19/03/2017

وفد جائزة خليفة التربوية يزور واحة الكرامة

أمل العفيفي : تضحيات الشهداء الأبرار ستظل خالدة في نفوسنا عبر الأجيال

 

أبوظبي : الأحد 19 مارس 2017

 

زار وفد الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية واحة الكرامة في أبوظبي والتي تم تشييدها لتخليد ذكرى شهداء الوطن الأبرار وضم الوفد سعادة أمل العفيفي الأمين العام للجائزة وسعادة محمد سالم الظاهري عضو مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية وأعضاء اللجنة التنفيذية وعدداً من المحكمي والمنسقين والفائزين بالجائزة .

وقام الوفد بجولة في واحة الكرامة بدأت أمام نصب الشهيد المكون من 31 لوحاً من الألواح الضخمة التي يستند كل منها على الآخر رمزاً للوحدة والتكاتف والتلاحم بين أبناء مجتمع الإمارات والقيادة، إلى القوة والشجاعة والصمود التي تميز شعب الإمارات.

وتوقف الزوار عند اللوح المعدني الذي تم نقش قسم القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة عليه، كما زار الوفد جناح الشرف الذي يتضمن ألواحاً نقشت عليها آيات من القرآن الكريم وكذلك أسماء شهداء أبناء الإمارات البواسل ومعلومات عنهم .

ودعا الوفد المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يجعل مقامهم مع الصديقين والصالحين .

 

وقالت سعادة أمل العفيفي نقف بإجلال وإكبار وإحترام أمام هذا النصب التذكاري الذي يرمز إلى تضحيات شهداؤنا الأبرار ونجدد عهد الولاء والوفاء للوطن والقيادة الرشيدة، ونؤكد المثابرة على نهج التضحية والفداء وتقديم الغالي والنفيس صوناً لتراب الوطن وتعزيزاً لمنجزاته وترسيخاً لإبقاء راية الإمارات خفاقة شامخة بكل فخر وإعتزاز في عنان السماء .

وأشارت إلى أن الزيارة لهذا الصرح الوطني ترسخ في نفوسنا أسمى معاني الوحدة الوطنية وتؤكد وقوفنا صفاً واحداً وراء قيادتنا الحكيمة دفاعاً عن ثوابتنا الوطنية وقيمنا الحضرية الإنسانية .

وأكدت العفيفي على أن تضحيات الشهداء الأبرار ستبقى خالدة في نفوسنا كافة عبر الأجيال وستظل هذه التضحيات نبراساً نهتدي به في مسيرتنا الوطنية التي ارتكزت على مبادىء العزة والكرامة ونصرة المظلوم وترسيخ العدل .


Copyright 2016, Khalifa Award